السياحة في اسبانيا مزدهرة جداً وهي آخذة في التطور لما تتمتع به من مقومات عديدة جعلت من السفر الى اسبانيا خياراً بارزاً لدى السياح حول العالم، كما تجدر الاشارة الى ان السياحة في اسبانيا تعتبر الداعم الاكبر للاقتصاد الاسباني.

احتلّت اسبانيا سياحة المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السياح سنة 2010 حيث بلغ عدد السياح في هذه السنة 53 مليون.

تشتهر السياحة في اسبانيا بتنوع معالمها فتجد فيها الكثير من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها الى العهود الاسلامية القديمة كما ان مدن اسبانيا تتميز بروعة طبيعتها وجمال عمرانها.

لعل اشهر المناطق السياحية في اسبانيا واكثرها زيارة هي منطقة كاتالونيا فيما تعتبر كل من مدريد، برشلونة، ملقا، اشبيلية، ماربيا وغرناطة اجمل مدن اسبانيا السياحية.

اقرأ ايضاً : اهم 10 اسئلة واجوبة حول السفر الى اسبانيا

لنتعرف الآن على اجمل مدن اسبانيا السياحية وهي :

السياحة في مدريد

مدريد العاصمة الاسبانية تعتبر من اجمل مدن اسبانيا سياحة تشتهر بمعالمها السياحية خصوصاً التاريخية منها، تضم المدينة العديد من القصور والمتاحف.

الكثير من روّاد السياحة في اسبانيا يتخذون من العاصمة مدريد المحطة الاولى في رحلتهم حيث تشتهر بمطاعمها ومقاهيها المميزة وتضم العديد من المباني ذات التصميم المعماري الراقي.

السياحة في برشلونة

عاصمة اقليم كاتالونيا الاسباني احد اهم المناطق السياحية في اسبانيا سياحة ، تقع برشلونة على ساحل البحر الابيض المتوسط وتحيط بها سلسلة جبال كويسرولا وتعد من اجمل مدن اسبانيا

من اهم الاماكن السياحية في اسبانيا برشلونة البلدة القديمة حيث المعالم التاريخية وشارع الرامبلا الشهير بمطاعمه ومحلاته التجارية الراقية والحي القوطي الذي حافظ على طابعه منذ العصور الوسطى والعصور الرومانية.

مدينة برشلونة مشهورة ايضاً بكونها تحتضن احد اشهر فرق كرة القدم في العالم وهو فريق برشلونة و ملعب الكامب نو .

السياحة في ماربيا

تقع ماربيا بين ملقا ومضيق جبل طارق وتتميز بمناخها المعتدل على مدار السنة، طبيعها ساحرة تنتشر فيها الحدائق الخضراء.

تعتبر ماربيا من مدن اسبانيا السياحية التي لها علاقة خاصة مع السياح العرب فمعظم الزوار العرب يضعون منتجع ماربيا ضمن أولوياتهم في السفر الى اسبانيا .

السياحة في اشبيلية

اشبيلية عاصمة الاندلس تقع جنوبي اسبانيا وتشكل مزيجاً مميزاً تختلط فيه الثقافة الاسبانية مع الثقافة المغربية شمال افريقيا.

هي بلا شك من اجمل مدن اسبانيا السياحية لغناها الحضاري والتاريخي وكثرة المعالم السياحية ذات الطابع القديم فيها.

السياحة في ملقا

ملقا هي احدى اقدم مدن اسبانيا بل وحتى في العالم حيث يعود تأسيسيها الى العصر الفينيقي، حكمها الرومان ومن بعدهم المسلمون لمدة 800 عام.

تعتبر ملقا من اهم وجهات السياحة في اسبانيا على ساحل كوستا ديل سول بسبب غناها التاريخي والثقافي ومناخها المعتدل كما انها تعتبر ثاني اهم ميناء على البحر بعد مدينة برشلونة .

السياحة في غرناطة

غرناطة احدى اشهر المدن الاندلسية التاريخية وهي من مدن اسبانيا الجبلية حيث ترتفع عن سطح البحر بحوالي 700 متر فهي واقعة على سفوح جبال سييرا نيفادا .

تعتبر مدينة غرناطة من اهم المناطق السياحية في اسبانيا لما تحتويه من معالم اسلامية بارزة كالمباني والشوارع الشيقة المرصوفة بالحجارة.